الأحد 19 يناير 2020 04:43 م

بدأت السعودية، الأحد، تعليم وتدريس اللغة الصينية في بعض المدارس الحكومية.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم قطاع التعليم العام في السعودية، "ابتسام الشهري"، عن بدء ‏تدريس ‫اللغة الصينية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، في 8 مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية للمقررات، 4 منها في الرياض، و2 في جدة، و2 بالمنطقة الشرقية.

وقالت، عبر حسابها على "تويتر": "ستكون مادة اختيارية للتسجيل، وتمثّل المرحلة الأولى من خطة الوزارة لتدريس اللغة الصينية على نطاق أوسع يشمل الطالبات".

ووفقا لصحف سعودية، فقد جاء القرار خلال زيارة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" الأخيرة للعاصمة الصينية بكين، في فبراير/شباط 2019، حيث تم الاتفاق العلني على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية كخطوة تدعم سعي البلدين لتعزيز علاقاتهما على كافة المستويات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، حينها، إن القرار "من شأنه أن يعزز من التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030".

ويأتي القرار السعودي وسط موجة غضب ضد الصين داخل العالم الإسلامي، بعد ممارساتها القمعية بحق مسلمي الإيجور في تركستان الشرقية (شينجيانغ).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات