الاثنين 20 يناير 2020 07:25 ص

يستقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، صباح الثلاثاء بالديوان الأميري، رئيس جمهورية إيطاليا "سيرجيو ماتاريلا"، الذي يصل الإثنين إلى الدوحة في زيارة رسمية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، سيبحث الأمير "تميم" مع "ماتاريلا"، العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس الإيطالي قبيل مؤتمر برلين المزمع عقده في 17فبراير/شباط المقبل.

وتعد قطر من بين الدول الداعمة لحكومة الوفاق، وقد أصرت تركيا على حضورها المؤتمر لموازنة الدول المؤيدة للواء المتقاعد "خليفة حفتر" والمشاركة في المؤتمر.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو" على أهمية مؤتمر برلين المرتقب حول ليبيا، مطالبا بعدم ترجيح التوازن لجهة ما خلال هذه المرحلة، وأنه يتعين على الأطراف التركيز على الحوار والاعتدال.

وطالب "دي مايو" الدول المجتمعة بتخفيف موقفهم المتشدد حيال تركيا، ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، المعترف بها دوليا، "فايز السراج"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وفي 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مذكرتي تفاهم مع رئيس حكومة الوفاق "فايز السراج"، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق النفوذ والصلاحية بالبحر المتوسط، حيث تفيد الدراسات الفنية بوجود كميات كبيرة من النفط والغاز.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا