الاثنين 20 يناير 2020 01:48 م

قال النجم الأمريكي الشهير، "روبرت دي نيرو"، إنه سيتابع محاكمة الرئيس؛ "دوالد ترامب"، تحت قبة مجلس الشيوخ، بانتظار "تحقق العدالة"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تصريحات لـ"دي نيرو" المعروف بانتقاده لـ"ترامب"، قالها على هامش حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة الأمريكيين للإنجاز الإبداعي، مساء الأحد، ونشرتها وكالة "أسوشيتد برس" اليوم الإثنين.

وجدد "دي نيرو" (76 عاما) التأكيد على موقفه المناهض لـ"ترامب"، ملمحا إلى رجائه بأن يتم عزله.

 

وخلال تسلمه لجائزة تكريما لمسيرته، قال "دي نيرو": "هناك صواب وهناك خطأ وهناك منطق سليم وهناك إساءة استغلال سلطة، وأنا كمواطن أملك الحق مثل غيري... للتعبير عن رأيي".

وتابع: "أملك صوتا أعلى بسبب مكانتي وسأستخدمه كلما رأيت إساءة سافرة لاستغلال السلطة. وهذا كل ما يمكنني قوله الليلة"، في تلميح لـ"ترامب"، دون أن يذكر اسمه.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يوجه فيها "دي نيرو" انتقادات لـ"ترامب"، خلال حفلات عامة، رغم ما اشتهر عنه من تحفظ وقلة كلام.

ففي عام 2018، وخلال بث حفل جوائز "توني" على الهواء مباشرة من أحد مسارح برودواي، حيث كان "دي نيرو" مقدم الحفل، وجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب"، رد عليها الأخير بتغريدة، تصف النجم الهوليودي بأنه "فرد تافه للغاية".

وبدأ الخميس، مجلس الشيوخ الأمريكي، رسميا، إجراءات محاكمة "ترامب"، بعد تلقيه لائحة الاتهامات ضده من مجلس النواب، والذي كان قد بدأ التحقيق في اتهامات لـ"ترامب" منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

و"ترامب" متهم بإساءة استخدام منصبه وذلك بالضغط على أوكرانيا لدفعها للتحقيق مع منافسه السياسي "جو بايدن" نائب الرئيس الأمريكي السابق، وعرقلة عمل الكونجرس في تحقيقه في القضية.

ومن غير المرجح إدانة "ترامب"، في مجلس الشيوخ، بالنظر إلى حيازة الجمهوريين غالبية 53 مقعدا، مقابل 47 للديمقراطيين، وذلك لصعوبة تجاوز عتبة ثلثي الأصوات المطلوبة.

المصدر | الخليج الجديد