الاثنين 20 يناير 2020 04:35 م

بعد تداول صورة تبدو حديثة لهما، كشفت وكالة إماراتية أن العاهل المغربي، الملك "محمد السادس"، زار ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد" بمقر إقامة الأخير بالمغرب.

ويزور "بن زايد" المغرب حاليا، في طريق عودته من ألمانيا، بعد حضور مؤتمر برلين حول ليبيا.

ونشر "فرسان الإمارات" الصورة التي جمعت بين "محمد السادس"، و"بن زايد" داخل غرفة مزخرفة على الطريقة المغربية، بينما يرتديان أزياء غير رسمية، معلقا عليها بالقول:

واعتبر الحساب أن "الزيارة تعكس مدى الترابط والتلاحم بين البلدين الشقيقين".

​وذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية أن صورة ولي عهد أبوظبي وملك المغرب الحديثة باتت متداولة بشكل كبير بين المغاربة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يعرف هل تم، خلال تلك الزيارة غير الرسمية، التباحث بين العاهل المغربي وولي عهد أبوظبي حول تطورات الأزمة الليبية أم لا.

وتدعم الإمارات بقوة، قائد قوات الشرق الليبية، الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، بينما لا ينظر المغرب بارتياح إلى هذا الأمر، لاسيما أن علاقاتها جيدة بحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

ومثلت تلك الزيارة تطورا مهما في سياق تطور العلاقات المغربية الإماراتية، والتي كانت قد شهدت توترا خلال الأشهر الماضة، وصل ذروته باستدعاءات متبادلة غير رسمية للسفراء بين البلدين.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قالت مصادر إن أبوظبي أفرغت سفارتها في الرباط من معظم الدبلوماسيين، وعلى رأسهم السفير "علي سالم الكعبي".

وتوترت العلاقات بعد اتهام المغرب، كلا من السعودية والإمارات بدعم جبهة البوليساريو الانفصالية في الصحراء الغربية، بالإضافة إلى تنافر سياسات الرباط وأبوظبي الإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بالأزمة الخليجية، والعلاقة مع "الإخوان المسلمون" الذين يشاركون بالحكومة المغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات