الأربعاء 22 يناير 2020 04:55 م

قالت قناة "العربية" السعودية نقلا عن مراسلها في اليمن "محمد العرب" إن "عبدالخالق الحوثي" شقيق زعيم الميليشيات الحوثية "عبدالملك الحوثي" أصيب إصابة بالغة، مساء الثلاثاء.

ونشر مراسل القناة مقطع فيديو أكد فيه أن إصابة "عبدالخالق" بالغة.

 

وأُدرج اسم "عبدالخالق" على لائحة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على قيادات يمنية متهمة بعرقلة التسوية في اليمن، بمن فيهم زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، والرئيس الراحل "على عبدالله صالح"، ونجله الأكبر "أحمد"، وذلك في قرار مجلس الأمن 2216. 

كما أن "عبدالخالق الحوثي" هو المطلوب السادس ضمن قائمة الأربعين إرهابيًا التي أعلنتها المملكة والتحالف العربي لدعم الشرعية في السعودية.

و"عبدالخالق بدر الدين الحوثي"، هو الشقيق الأصغر لـ"عبدالملك الحوثي"، ويكنى في الجماعة بـ"أبو يونس" وينتمي إلى معقل الحركة محافظة صعدة، من مواليد نهاية الثمانينيات.

ولعب "عبدالخالق" دورا في قيادة ميليشيات الحوثي، للسيطرة على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول 2014، واقتحم مطار صنعاء الدولي، إضافة إلى مقر القيادة الجوية والدفاع الجوي (قاعدة الديلمي العسكرية).

وفي فبراير/شباط الماضي تم ترقيته إلى رتبة لواء، وأعلن قائدا لألوية الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة وقائد المنطقة المركزية العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي وعدد من قادة الحرس والقوات الخاصة الموالين للميليشيات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات