الأحد 26 يناير 2020 11:25 ص

أغلقت السلطات الصينية، الأحد، ملاهي "ديزني لاند" و"أوشن بارك" بهونج كونج، في خطوة تستهدف المساعدة في منع انتشار فيروس كورونا القاتل، والذي تفشى في مدينة ووهان (وسط البلاد).

وذكرت محطة "سي سي تي في" الحكومية الصينية، أنه على الرغم من إغلاق الملاهي إلا أن العمل سيسير كالمعتاد في الفنادق داخل ديزني لاند بهونج كونج.

والأحد، قال وزير الصحة الصيني "ما شياووي" إن قدرة فيروس "كورونا" الجديد على الانتقال بالعدوى "تزداد قوة"، في وقت أكد التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا، ونحو 1975 إصابة.

وانتشر فيروس كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في أواخر العام الماضي، في سوق غير مرخص للمأكولات البحرية والحيوانات البرية في مدينة ووهان، إلى المدن الصينية بما فيها بكين وشنغهاي، وكذلك الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

وكثفت الصين، الجمعة، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فأغلقت 5 مدن جديدة، تعد نحو 56 مليون نسمة، في محاولة لاحتواء المرض؛ ليشمل حظر السفر المفروض في مقاطعة هوبي (وسط البلاد)، نحو 18 مدينة.

ونشرت السلطات 450 موظفا صحيا عسكريا لدى بعضهم خبرة في مكافحة مرضي "سارس" أو "إيبولا" في مدينة ووهان، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات