الاثنين 27 يناير 2020 08:08 ص

قال نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" إن بلاده بدأت، الأحد، إعادة عوائل البعثات الدبلوماسية الكويتية المتواجدين في الصين، والإبقاء على الحد الأدنى من الدبلوماسيين والإداريين كإجراء احترازي من فيروس "كورونا".

وفي تصريح للصحفيين، على هامش احتفال سفارة جمهورية الهند لدى البلاد بيوم تأسيس الجمهورية قال "الجارالله": "طلبنا من سفارة الكويت لدى الصين والبعثات في بكين وكوانزو وشنغهاي وهونج كونج ترحيل عوائلهم والإبقاء على الحد الأدنى من الدبلوماسيين والإداريين".

وأضاف أن هذه العملية بدأت اعتباراً من الأحد وتستمر لليوم الإثنين، مؤكداً أنه إجراء احترازي طبيعي بالنسبة لأعضاء البعثات الدبلوماسية في الخارج. 

وانتشر فيروس كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في أواخر العام الماضي في سوق غير مرخص للمأكولات البحرية والحيوانات البرية في مدينة ووهان بوسط الصين، إلى المدن الصينية بما فيها بكين وشنغهاي، وكذلك الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

وكثفت الصين، الجمعة، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فأغلقت 5 مدن جديدة، تعد نحو 56 مليون نسمة، في محاولة لاحتواء المرض؛ ليشمل حظر السفر المفروض في مقاطعة هوبي (وسط البلاد)، نحو 18 مدينة.

تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس.

وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

المصدر | الخليج الجديد + كونا