الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 80 شخصا

الاثنين 27 يناير 2020 09:52 ص

أعلنت السلطات الصحية في الصين، الإثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 80 شخصا على الأقل، وارتفاع حالات الإصابة 2744 شخصا.

وذكرت مفوضية الصحة الوطنية الصينية أن عدد الوفيات ارتفع بـ24 حالة منذ صباح الأحد.

وأعلنت الحكومة، الإثنين، أيضا تمديد عطلة أعياد السنة القمرية الجديدة حتى يوم الأحد. حيث كان من المقرر في البداية أن تنتهي يوم الخميس المقبل.

وتكافح الصين من أجل احتواء انتشار المرض بعزل مدن كاملة في مقاطعة هوبي وسط البلاد.

وتشتبه السلطات في إصابة 5 آلاف و 794 شخصا آخرين بالفيروس، والذي تم تحديده للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول، وفقًا لمفوضية الصحة الوطنية.

وتم الإبلاغ عن 17 حالة إضافية في المناطق الصينية المتمتعة بحكم شبه ذاتي وهي هونج كونج وماكاو وكذلك في تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي.

وقالت الحكومة الصينية في بيان إن رئيس الوزراء "لي كه تشيانغ" زار، الإثنين، مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة 80 شخصا وأصاب أكثر من 2700 آخرين في البلاد.

وأضاف البيان أن "لي" توجه إلى المدينة لتفقد الجهود المستمرة لاحتواء الوباء وتحدث مع مرضى وعاملين في القطاع الطبي.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء المنغولية الرسمية نقلا عن بيان لمجلس الوزراء إن منغوليا أغلقت كل الجامعات والمؤسسات التعليمية ابتداء من الإثنين وحتى 2 من مارس/آذار لاحتواء انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح الصين.

وقالت الوكالة أيضا إن منغوليا أغلقت المعابر الحدودية أمام حركة السيارات والمشاة ابتداء من الإثنين ودعت إلى إلغاء كل التجمعات العامة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الكويت تخفض دبلوماسييها إلى الحد الأدنى في الصين

10 ملايين دولار من بيل جيتس لمكافحة كورونا

إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينين

مخاوف من تأثير تفشي فيروس كورونا سلبا على نمو الاقتصاد العالمي

الصين وكورونا.. سباق مع الزمن لتشييد مستشفى ضخم في 10 أيام