جانتس يتعهد بتطبيق صفقة القرن فورا حال فوزه بالانتخابات

الثلاثاء 28 يناير 2020 12:46 ص

تعهد زعيم حزب "أزرق-أبيض" الإسرائيلي "بيني جانتس"، الإثنين، بالتطبيق الفوري لخطة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للسلام في الشرق الأوسط، في حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية، المقررة في مارس/آذار المقبل.

وأشاد "جانتس"، المنافس الأوحد لرئيس حكومة تسيير الأعمال الحالي "بنيامين نتنياهو" بـ"ترامب" وخطته للسلام، المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال "جانتس" للصحفيين، بعد اجتماعه مع "ترامب": "خطة الرئيس للسلام مهمة وتمثل حدثا تاريخيا.. سأعمل بعد الانتخابات مباشرة على تطبيقها من داخل حكومة إسرائيلية مستقرة وفاعلة وجنبا إلى جنب مع الدول الأخرى في منطقتنا".

ووفقًا للقناة 13 العبرية، فقد اجتمع الرئيس الأمريكي، مع زعيم حزب "أزرق - أبيض" لمدة 50 دقيقة، بعيد اجتماعه مع "نتنياهو" في واشنطن.

وتوجه "نتنياهو" و"جانتس" إلى واشنطن، في وقت سابق، لمناقشة "صفقة القرن" مع "ترامب"، بينما لم تتم دعوة الفلسطينيين إلى هناك.

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن "ترامب" أنه سيعلن عن خطته للسلام، مساء الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني الجاري، مؤكدا أن العديد من الدول العربية وافقت عليها، وأنها حازت على موافقة "نتنياهو" و "جانتس"، داعيا الفلسطينيين إلى قبولها.

بدوره، وصف "نتيناهو" الخطة الأمريكية بـ"فرصة القرن"، موجها شكره لـ"ترامب" على كل ما قدمه لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

صفقة القرن بيني جانتس العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

عباس: لن نقبل أي خطة للسلام لا تتوافق مع حل الدولتين