الكويت تعتزم الاستغناء عن 25 ألف وافد بالقطاع الحكومي

الأربعاء 29 يناير 2020 11:16 ص

كشف رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية الكويتية، "خليل الصالح"، أن الكويت تعتزم إنهاء خدمات 25 ألف وافد يعملون في القطاع الحكومي، وذلك لإحلال كويتيين بدلا منهم.

وقال "الصالح" عقب اجتماع اللجنة البرلمانية لمناقشة سياسة الدولة بخصوص الإحلال والتوظيف، بحضور ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية والقوى العاملة، إن الكويت استغنت عن 4 آلاف و640 وافدا خلال سنتين.

وأضاف أن عدد الكويتيين الذين ينتظرون التوظيف 6 آلاف، وأنه سيتم توظيف 1500 في القطاع المصرفي خلال الأيام المقبلة، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وأشار "الصالح" إلى أن الكويتيين المنتظرين للوظيفة في الديوان سيتم توزيعهم على الجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة ضمن خطة إنهاء خدمات الوافدين وإحلال كويتيين بدلا منهم (تكويت الوظائف).

وفي تصريحه للصحفيين، أوضح "الصالح" أنه "وفق سياسة الإحلال تم الاستغناء عن 3140 وافداً في العام 2017 و1500 وافد في العام 2018، وفقاً لما أفاد ممثلو الديوان في الاجتماع الذي استعرض المقترحات النيابية المقدمة والتي تصب غالبيتها في قوانين الخدمة المدنية المتعلقة بالتوظيف، بالإضافة إلى توظيف أبناء الكويتية وضرورة استثنائهم من سياسة الإحلال".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تكويت الوظائف الاستغناء عن الوافدين الوافدون في الكويت الوافدون بالكويت

الكويت تستعين بمستشارين أجانب لرفع معدل التكويت