ترامب يهاجم مستشاره السابق: بولتون توسل لي لأعطيه عملا

الأربعاء 29 يناير 2020 08:49 م

هاجم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مستشاره السابق للأمن القومي "جون بولتون"، قائلا إنه توسل إليه ليمنحه عملا بإدارته، بعد أن أبدى الأخير استعداده الإدلاء بإفادته في محاكمة عزل "ترامب".

وفي تغريدة، على حسابه بموقع "تويتر"، الأربعاء، قال "ترامب": "رجل رفض وظيفة سفير في الأمم المتحدة منذ سنوات، ولم يُقبل بأي عمل آخر منذ ذلك الحين. رجل توسل إليّ لأعطيه عملاً لا يحتاج لموافقة مجلس الشيوخ، ومنحته العمل رغم أن كثيرين قالوا لي لا تفعل ذلك سيدي...".

وتابع: "ونال العمل، ثم تحدث خطأ عن النموذج الليبي على التلفزيون، وارتكب هفوات أخرى كثيرة، ثم طرد، لأنه، صراحة، لو استمعت إليه لكنا الآن في الحرب العالمية السادسة، ثم يذهب ليكتب كتاباً كاذباً وشريراً. كلها معلومات متعلقة بالأمن القومي. من يفعل ذلك؟".

وأقال "ترامب" "بولتون"، في سبتمبر/أيلول، على خلفية خلاف مع الرئيس حول عدد من ملفات السياسة الخارجية الحساسة، من أفغانستان إلى كوريا الشمالية.

ومنذ مغادرته البيت الأبيض، تحدث "بولتون" علناً عن خلافاته مع "ترامب"، إلى أن أعرب مؤخرا عن استعداده للإدلاء بإفادته في مجلس الشيوخ، في محاكمة عزل "ترامب"، ولكن البيت الأبيض يرفض ذلك تماماً.

ويستعد "بولتون" لنشر كتاب يقول فيه إن "ترامب" أخبره عن نيته حجز مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا، إذا لم تفتح تحقيقاً بشأن المرشح الديموقراطي للرئاسة "جو بايدن" وابنه "هانتر"، والذي من المرجح أن ينافس "ترامب" في الانتخابات المرتقبة أواخر العام الجاري.

وهذه هي التهمة ذاتها التي تسببت في إطلاق محاكمة عزل "ترامب"، إلا أن الأخير ينفيها بشدة، واتهم، في المقابل "بولتون" بأن كل ما يسعى إليه هو "أن يبيع كتابه".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جون بولتون تعيين جون بولتون عزل ترامب سيناريو عزل ترامب

بولتون يعلن استعداده للشهادة أمام الكونجرس بقضية عزل ترامب

البيت الأبيض يهدد بولتون رسميا لمنعه من نشر مذكراته

انتهاء المرحلة الأولى في محاكمة ترامب.. ماذا عن شهادة بولتون؟