اشتعال النيران بناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات (فيديو)

الأربعاء 29 يناير 2020 09:48 م

تواترت تقارير إخبارية، موثقة بفيديو وتسجيل صوتي، عن تعرض ناقلة نفط أجنبية لحريق مفاجئ قبالة ساحل الإمارات، شمال غربي إمارة الشارقة، في الساعات الأولى من فجر الأربعاء.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية فى المملكة المتحدة، إنه تلقى تقارير عن احتراق ناقلة نفط شمال غربى إمارة الشارقة.

واشتعلت النيران فى سفينة فى الخليج العربى، ما دفع مسؤولي البحرية البريطانية إلى إطلاق تحذير بضرورة "توخى الحذر الشديد"، ولم يقدم أية معلومات أخرى حول السفينة. بحسب "أسوشيتد برس".

بدوره، قال المتحدث باسم الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية المتمركز في البحرين "جوشوا فراي"، إنهم على دراية بحادث احتراق ناقلة قبالة ساحل إمارة الشارقة، ويتابعون الأمر، لكن ليس لديهم معلومات أخرى.

ووفقًا لتغريدات للمراسلة الصحفية البريطانية "كاتي مكيو"، فإن الناقلة المشتعلة هي سفينة MV Osprey، وهي تابعة لشركة نرويجية للأحمال الثقيلة.

 

كما نشرت "كاتي" تسجيلا صوتيا، قالت إنه نداء استغاثة من على متن السفينة إثر اشتعال الحريق.

وحسبما نقلت صحيفة "ذا ناشيونال"، عن مصدر مطلع، فإن الناقلة اشتعلت فيها النيران في حوالي الساعة 4 مساء، بينما كانت على بعد نحو 40 كم قبالة ساحل الإمارات، بين الشارقة وجزيرة أبو موسى.

وأوضح المصدر أنه لم يتضح بعد عدد أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها وقت وقوع الحادث.

ولم تعلن الإمارات العربية المتحدة على الفور عن الحريق، كما لم يرد المسؤولون على طلبات التعليق، بحسب ما تناقلته وكالات الأنباء.

ويأتى الحريق وسط تصاعد التوترات فى المنطقة، بعد أن اغتالت الولايات المتحدة، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى "قاسم سليمانى"، فى غارة جوية بطائرة دون طيار فى بغداد أوائل الشهر الجاري، وأطلقت إيران صواريخ باليستية على قواعد عراقية تضم قوات أمريكية.

وتلوم الولايات المتحدة إيران على زرع الألغام التى انفجرت ضد الناقلات العام الماضى، في الخليج العربي، بالقرب من مضيق هرمز، الذى يمر عبره 20% من النفط، وأنكرت إيران تورطها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناقلة نفطية ناقلة نفط

صور رادر فضائي تكشف تسرب نفطي جراء هجوم الفجيرة

السعودية.. السيطرة على حريق في سيارة نفط بتبوك