أوقاف بنغازي تشكل ميليشيا للقتال مع حفتر (وثيقة)

الجمعة 31 يناير 2020 12:03 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة، تشير إلى صدور تعميم من هيئة الأوقاف الليبية، التابعة للحكومة المؤقتة، شرقي البلاد، والتي يسيطر عليها "خليفة حفتر"، بتشكيل ميليشيا مسلحة من أئمة المساجد والخطباء والوعاظ ومحفظي القرآن.

ومن المقرر أن تنضم الميليشيا الجديدة، تحت لواء قوات "حفتر" ضد قوات حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، و"الغزو التركي"، على حد ما ورد بالوثيقة.

وجاء في الوثيقة المتداولة، والموقع عليها من مدير مكتب أوقاف بنغازي "عاطف العبيدي"، المحسوب على السلفية المدخلية (الجامية)، أنه "بالإشارة إلى دعوة الجهاد التي أطلقها سيادة القائد العام للجيش الليبي لمواجهة الغزو التركي وأذنابهم من الإخوان المفسدين (...) فإن مكتب أوقاف بنغازي يسعى للتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي لتكوين فصيل احتياط يضم الأئمة والخطباء والوعاظ والمحفظين وموظفي المكتب".

وأهاب المنشور بالراغبين للانضمام إلى ذلك الفصيل، التواصل للتسجيل بقوائم المتطوعين، حتى يتم إحالة تلك القوائم لقيادة قوات "حفتر" لاعتمادها وتدريب أفرادها.

وتنتشر كتائب تابعة للتيار السلفي المدخلي في ليبيا لدعم قوات "حفتر"، منذ بداية نشاطه على الساحة الليبية، وزاد هذا التيار من دعمه لـ"حفتر"، بالتزامن مه بداية حملته في أبريل/نيسان الماضي، لإسقاط حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والسيطرة على العاصمة طرابلس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر قوات خليفة حفتر السلفية المدخلية

مصادر تكشف زيارة قادة فصائل ليبية مسلحة للسعودية