اليمن.. الجيش يعلن استعادة مواقع شرق صنعاء من الحوثيين

السبت 1 فبراير 2020 07:51 ص

أعلن الجيش اليمني، التابع للحكومة الشرعية، الجمعة، استعادة مواقع من قبضة ميليشيا الحوثي، في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وسط اليمن.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر" أن "الجيش مسنودا بمقاتلات التحالف حرر عددا من المواقع المطلة على مديرية مجزر (شمال غربي محافظة مأرب) القريبة لسلسلة جبال الجرشب المحاذية لجبال يام في جبهة نهم شرق العاصمة، عقب مواجهات مع الحوثيين تكبدوا خلالها خسائر في العدد والعدة".

وفي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية قال الجيش اليمني إنه "استهدف مجموعة من الحوثيين حاولت التسلل إلى مواقع في جبهة حام شمال مديرية المتون غرب الجوف".

وأكد "مقتل 5 وإصابة آخرين في صفوف الحوثيين جراء الاستهداف".

وأشار إلى "شن مقاتلات التحالف قصفا على مواقع وتجمعات للحوثيين في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتدمير آليات تابعة لهم".

وكان الحوثيون أعلنوا، الأربعاء الماضي، على لسان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للجماعة، العميد "يحيى سريع"، السيطرة الكاملة على مديرية نهم، شرق صنعاء، ومديريات في محافظتي مأرب والجوف، بمساحة اجمالية تقدر بأكثر من 2500 كيلو متر مربع، خلال عملية عسكرية أطلقوا عليها اسم "البنيان المرصوص".

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها ميليشيا الحوثي أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مديرية نهم

لأول مرة.. متحدث التحالف في «نهم».. والجيش اليمني: نستعد لـ«صنعاء»

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في تعز

هادي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش اليمني