مصادر بفتح: التنسيق الأمني مع إسرائيل مستمر بالضفة

السبت 1 فبراير 2020 08:13 م

قالت مصادر في حركة "فتح" إن التنسيق الأمني بين الفلسطينيين و(إسرائيل) في مناطق الضفة الغربية (أ) و (ب) و (ج) لن يتوقف، رغم إعلان الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" قطع العلاقات مع الولايات المتحدة و (إسرائيل)، بما فيها العلاقات الأمنية.

وأكد المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن قطع العلاقات الأمنية مع (إسرائيل) يشمل 3 بنود، هي: التنسيق المدني، والارتباط العسكري الفلسطيني، والعلاقات الاستخباراتية.

واستدرك، أن التنسيق في المناطق (أ) و(ب) و(ج)، لن يتوقف وأن التنسيق بخصوص الشؤون الحياتية للفلسطينيين سيستمر، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم".

وكان الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، قال أثناء اجتماع طارئ لبحث "صفقة القرن" بالقاهرة، إن "فلسطين قطعت علاقاتها على إثرها مع الولايات المتحدة و(إسرائيل)، بما في ذلك الجوانب الأمنية"، ردا على خطة "ترامب".

وأوضح "عباس"، أنه كان قد قطع الاتصالات مع إدارة "ترامب"، بعد اعترافه بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) عام 2017، إلا أنه أبقى في ذلك الوقت "على العلاقات مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي ايه)"، كونها تتعلق بالتعاون في "مكافحة الإرهاب".

وتابع: "وجهت رسالة إلى الجانبين الأمريكي والإسرائيلي، بأنه لن يكون هناك أي علاقة معكم، بما في ذلك العلاقات الأمنية، في ضوء تنكركم للاتفاقات الموقعة والشرعية الدولية".

والثلاثاء الماضي، أعلن "ترامب"، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو".

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وقف التنسيق الأمني التنسيق الأمني مع الاحتلال صفقة القرن

عباس سيطالب العرب برفض "صفقة القرن" خلال اجتماع القاهرة

الفلسطينيون يخوضون معركة صعبة في مواجهة صفقة القرن

خبير إسرائيلي: تزايد التنسيق الأمني مع مصر في سيناء