عمان تعلق جميع الرحلات الجوية مع الصين بسبب كورونا

الأحد 2 فبراير 2020 04:16 م

علقت سلطنة عمان رحلاتها الجوية من وإلى الصين اعتبارا من يوم الأحد وحتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس "كورونا الجديد".

وذكرت هيئة الطيران المدني العمانية، في تغريدة على "تويتر"، الأحد، أن قرارها جاء "في إطار متابعة الهيئة العامة للطيران المدني للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في الصين، وبعد التنسيق مع وزارة الصحة".
 

ومنذ منتصف الشهر الماضي، أعلنت أكثر من 30 شركة طيران حول العالم، وقف رحلاتها إلى الصين، وفرض قيود مشددة على المسافرين من الصين إلى المطارات الخارجية.

وأعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس "كورونا الجديد" ارتفع إلى 304، بعدما أودى هذا الفيروس المميت بحياة 45 شخصا في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وأظهرت الحصيلة الجديدة التي نشرتها لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، أن وتيرة تفشي الفيروس تسارعت، إذ سجلت 2590 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 14380 إصابة داخل الصين. 

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد، ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان، تباع فيه حيوانات برّية، وانتشر خلال عطلة رأس السنة الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

واتّخذت الصين إجراءات مشدّدة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان ومحاصرة مقاطعة هوبي.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا الطيران العماني

مصرية ترفض الإجلاء من الصين خوفا من نقل كورونا لأسرتها

وباء كورونا وخطورته الاقتصادية على الدول العربية

الصين تمنع سفر مصريين بعد الاشتباه في إصابتهما بكورونا

النفط وكورونا يضعان الاقتصاد العماني في مأزق

وزير الدفاع الصيني يجري مباحثات مع مسؤولين عُمانيين في مسقط