Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

استياء فلسطيني واسع.. رئيس تشاد يدخل المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال (فيديو)

تعهدت بالرد.. إيران تحمل إسرائيل مسؤولية هجوم أصفهان

الطاقة الذرية: إيران أدخلت تغييرات على أجهزة طرد مركزي دون إعلامنا

قناة إسرائيلية: حمدوك كان على وشك التوقيع على اتفاقيات التطبيع (فيديو)

السلطات الكويتية تعلن عن أكبر ضبطية مخدرات في تاريخ البلاد (فيديو)

Ads

وزير الدفاع الصيني يجري مباحثات مع مسؤولين عُمانيين في مسقط

الخميس 28 أبريل 2022 08:55 م

أجرى وزير الدفاع الصيني "وي فنغ هه"، مباحثات موسعة مع مسؤولين عُمانيين، شملت العلاقات الثنائية بين مسقط وبكين، وذلك خلال الزيارة التي يجريها للسلطنة.

واستقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في سلطنة عُمان "شهاب بن طارق آل سعيد"، الوزير الصيني والوفد المرافق له، بمكتبه، صباح الخميس في مسقط، وفق ما ذكرت "وكالة الأنباء العُمانية".

جرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية الصديقة".

وبحث الجانبان عدداً من الأمور ذات الاهتمام المشترك، ومجالات التعاون العسكري القائم بين وزارتي الدفاع، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما التقى وزير الدفاع الصيني، وزير خارجية عُمان "بدر بن حمد البوسعيدي"، وتطرق الوزيران إلى التطور الذي تشهده العلاقات العمانية الصينية في مختلف المجالات إضافة إلى سبل تعزيزها.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين البلدين في إطار المساعي الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار.

واجتمع الوزير الصيني بوزير المكتب السلطاني الفريق أول "سلطان بن محمد النعماني" ، وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عمان بجمهورية الصين الشعبية.

وتم استعراض عدد من مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .

ووصل وزير الدفاع الصيني بصحبة وفد عسكري مرافق إلى سلطنة عُمان، مساء الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ومطلع الشهر الجاري، اتفق مجلس التعاون الخليجي والصين ‏على ‏ضرورة إقامة شراكة استراتيجية بين المجلس والصين في أسرع وقت ممكن، بهدف زيادة تعميق مجالات التعاون المتبادلة والتنمية بين الطرفين.

وتتميز العلاقات العُمانية الصينية بقوتها وعمقها التاريخي، وما عزز من قوتها توقيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وفق صحيفة "الرؤية" العُمانية.

وتشهد العلاقات بين مسقط وبكين حالة من الازدهار خلال السنوات القليلة الماضية، حيث زادت معدلات الاستثمار الصيني في السلطنة، علاوة على استمرار الصين في شراء النفط العُماني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان الصين

عمان.. التحديات الاقتصادية تتفاقم بسبب العلاقات غير المتوازنة مع الصين

عمان تعلق جميع الرحلات الجوية مع الصين بسبب كورونا