جمهور مسلسل آل سيمبسون يزعم أنه تنبأ بوباء كورونا منذ التسعينات

الاثنين 3 فبراير 2020 09:57 م

ادعى جمهور مسلسل "آل سيمبسون"، أن مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي حذر العالم من فيروس كورونا قبل عقود.

وكدليل على ذلك، استشهدوا بحلقة من المسلسل تعود إلى عام 1993، والتي تضمنت قصة عن فيروس يسمى "أوساكا فلو" ينتشر عبر مدينة "سبرينغفيلد" بعد أن طلب السكان عصارات من اليابان.

تُظهر الحلقة تعبئة العصارات في صناديق في اليابان حيث يقول أحد العمال: "من فضلك لا تخبر المشرف بأنني مصاب بالأنفلونزا"، ثم يسعل في الصندوق، ويرسل الفيروس إلى الولايات المتحدة، وبمجرد وصول العصارات إلى مدينة "سبرينغفيلد"، يصاب معظم السكان بالمرض.

على الرغم من أن الفيروس الموجود في الحلقة جاء من اليابان، بدلاً من ووهان في الصين، فقد ملأ الجمهور موقع "تويتر" بتغريدات عمّا دعوه بقدرة المسلسل على التنبؤ بالأحداث العالمية.
وغرد مستخدم قائلًا: "لقد تنبأ مسلسل آل سيمبسون بشكل صحيح مجددًا ! بثت هذه الحلقة منذ 27 عامًا في عام 1993".

وكتب آخر: "مسلسل آل سيمبسون يخيفني، لقد بثت هذه الحلقة منذ 27 عامًا في 1993"، فيما علق أحدهم متسائلًا: "كيف عرف آل سيمبسون بذلك؟".

واعتبارًا من يوم السبت، ارتفع عدد قتلى فيروس كورونا إلى 259 في الصين، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتيد برس"، فيما ارتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 11،791 حالة.

وفي يوم الجمعة، أعلنت الحكومة الأمريكية حالة طوارئ للصحة العامة، ووقع الرئيس "ترامب" أمرًا يمنع الرعايا الأجانب الذين زاروا الصين خلال الـ14 يومًا الماضية من دخول البلاد.

المصدر | ديدلاين - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ارتفاع عدد وفيات كورونا بالصين إلى 361

روسيا تدرج كورونا في تصنيف الجائحات مثل الإيدز والطاعون

انضمام أول شخصية طبيبة صماء لمسلسل غريز أناتومي

يوتيوب يبث عروض مسرح بولشوي الروسي

دراما رمضان بمصر.. المخابرات ترفض وقف تصوير مسلسلاتها