أمير سعودي لإعلامي إسرائيلي: أنتم دولة احتلال وفلسطين قضيتنا

الاثنين 3 فبراير 2020 04:17 م

انتقد الأمير السعودي "عبدالرحمن بن مساعد"، الإعلامي والباحث الإسرائيلي "إيدي كوهين"، وذلك على خلفية نشر الأخير مقطع فيديو يظهر فتيات محجبات تبدو ملامحهم عربية يرقصون مع فتيات ورجال يرتدون ملابس الجيش الإسرائيلي، وفي الخلفية أغنية "وين الملايين".

وقال "بن مساعد" في تغريدة على "تويتر"، الإثنين، موجها حديثه إلى "كوهين"، إن "قضية الفلسطينيين قضيتنا وأنتم دولة محتلة لفلسطين ولن يغير موقفنا شتائم أو بذاءات من بعض المُضَلّلين أو الكارهين من الفلسطينيين".

واعتبر "بن مساعد"، أن تعميم الإعلامي والباحث الإسرائيلي، فيما يتعلق بـ"رقص الفلسطينيين مع الإسرائيليين في البارات"، "مضحك".

وكتب "إيدي كوهين" مصحوبا بمقطع الفيديو "أكثر ما يضحكني أن الفلسطينيين يرقصون معنا في البارات في الليل، وفي النهار يضحكون على العرب ويقولون أنتم بعتم القضية ووين الملايين".

ورد عليه "عبدالرحمن بن مساعد": " تعميمك هو المضحك وقضية الفلسطينيين قضيتنا وأنتم دولة محتلة لفلسطين ولن يغير موقفنا شتائم أو بذاءات من بعض المُضَلّلين أو الكارهين من الفلسطينيين".
 

وحظيت تغريدة الأمير بردود فعل واسعة وتباينت التعليقات حولها، بينما أكد "بن مساعد" أن تغريدته تعبر عن موقف السعودية.
 

وتأتي تغريدة "بن مساعد" في وقت قالت فيه وزارة الخارجية السعودية، إنها تقدر الجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتشجع البدء في مفاوضات مباشرة للسلام تحت أمريكية.

جاء ذلك بيان صادر عنها، الثلاثاء، تعليقا على إعلان خطة التسوية الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" والتي لقيت رفضا فلسطينيا قاطعا من جميع القوى والفصائل، بينما رحبت بها الإمارات ومصر.

وأعلن "ترامب"، رسميا بنود "صفقة القرن" المزعومة، عارضا على الفلسطينيين 50 مليار دولار لإقامة دولتهم، ومتعهدا ببقاء القدس المحتلة "عاصمة موحدة" لـ(إسرائيل).

كما تضمت بنود الصفقة، الاعتراف الأمريكي بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مع تجميد بناء مستوطنات جديدة خلال فترة مدتها 4 سنوات مخصصة لخوض مفاوضات بين طرفي النزاع، حول معايير الدولة الفلسطينية المزمع إقامتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صفقة القرن القضية الفلسطينية

الخارجية السعودية تدعم صفقة القرن: نثمن جهود ترامب