وفيات كورونا الجديد تصل إلى 560 بالصين

الخميس 6 فبراير 2020 02:23 ص

أعلنت السلطات الصينية، فجر الخميس، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى  560 شخصا، بينما قارب عدد المصابين على كسر حاجز 20 ألف حالة.

وأوضحت سلطات الإقليم، في بيان، أن أكثر من 2897 شخصا قد أصيبوا بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 19 ألفا و 665 شخصا، فيما خرج حوالي أكثر من 630 شخصا من المستشفيات.

في السياق نفسه، دعت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، إلى جمع تبرعات بقيمة مئات ملايين الدولارات، لدعم خطتها لمحاربة فيروس "كورونا" الجديد، عبر الاستثمار في البلدان المعرضة للخطر بشكل كبير.

وقال المدير العام للمنظمة، "تيدروس أدهانوم جيبرييسوس"، خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف: "اليوم نطلق خطة الاستعداد والاستجابة الاستراتيجية، نطلب 675 مليون دولار لتمويل الخطة للأشهر الثلاثة القادمة".

وفي وقت سابق، الأربعاء، قللت منظمة الصحة العالمية، من أهمية تقارير إعلامية أشارت إلى اكتشاف عقاقير "مبتكرة" يمكنها علاج المصابين بفيروس "كورونا" الجديد، الذي انتشر على نحو وبائي في الصين وظهر فيما لا يقل عن 20 دولة أخرى.

وأعلنت السلطات الصينية، وصول أعداد المصابين إلى 24 ألفًا حتى منتصف ليل الرابع من فبراير/شباط، بينها 3219 حالة حرجة، توفي منهم 490 شخصا، وتعافى 892 شخصاً.

ولا يزال الحجر الصحي ساريا في هوبي، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام.

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية، وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

وبعد أكثر من شهر على ظهور الفيروس، أعلنت منظمة الصحة العالمية "حالة طوارئ" على خلفية انتشار المرض الغامض، الذي تسبب في حالة هلع عالمية، لقدرته على الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور أعراضه.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا مقاطعة هوبي

بسبب كورونا.. توقعات متشائمة للطلب على النفط في 2020

نصائح أردوغان للوقاية من كورونا القاتل

السعودية ثالث دولة خليجية تعلق السفر إلى الصين

بالسكتة القلبية.. وفاة طبيب صيني عمل 10 أيام على مكافحة كورونا

بيل جيتس يتبرع بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

الصين: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا لـ 636 على الأقل