قصف إسرائيلي على دمشق.. وأنباء عن تدمير مواقع إيرانية

الخميس 6 فبراير 2020 03:20 ص

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، في بيان، فجر الخميس، إن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدة ضربات جوية في العاصمة دمشق، فيما أكد شهود عيان سماع انفجارات متتالية هناك.

وأضافت "سانا" أن "الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الغربية لريف دمشق"، بينما أفاد المرصد السوري أن غالبية الصواريخ الإسرائيلية "أصابت أهدافها".

وأضاف المرصد أن نيرانا اشتعلت في مواقع ميليشيات إيرانية في منطقة "جمرايا"، غربي دمشق، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي طال أيضا اللواء 75، غرب مطار المزة العسكري بالعاصمة، واللواء 91 بمحيط منطقة الكسوة.

وقالت مصادر إن مقاتلات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ على أهداف في العاصمة السورية، وذلك من أراضي الجولان السوري المحتل، وأن الصواريخ دخلت أجواء دمشق من الناحية الجنوبية الغربية.

وخلال كتابة الخبر، توالت الأنباء عن استمرار الغارات الإسرائيلية على العاصمة السورية.

ولم ترد تقارير، بعد، عن وجود قتلى أو مصابين، جراء الهجمات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية  عن مصدر أمني، (لم تذكر اسمه) قوله إن الدفاعات السورية تصدت لخمسة صواريخ، فيما تصدت دفاعات المنطقة الجنوبية لصواريخ أخرى.

ولم يصدر تعليق، حتى لحظة كتابة هذه السطور، من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتشن (إسرائيل) غارات شبه دورية داخل العمق السوري ضد ما تقول إنها أهداف تابعة لإيران و"حزب الله" اللبناني، وتؤكد أن تلك الغارات تأتي لحماية الأمن القومي الإسرائيلي، ولمنع إيران من تشكيل بؤرة عسكرية خطرة بجوار (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي قصف دمشق أهداف إيرانية غارات إسرائيلية

انفجارات تهز دمشق.. وإعلام: قصف إسرائيلي

مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية بقصف إسرائيلي على دمشق

ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على دمشق إلى 23