انفجارات تهز دمشق.. وإعلام: قصف إسرائيلي

الاثنين 23 ديسمبر 2019 03:00 ص

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسماع دوي ثلاثة انفجارات، على الأقل، هزت مناطق بالعاصمة دمشق وريفها، مساء الأحد، قال إنها ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ يعتقد أنها إسرائيلية طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية، ليل الأحد، إن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية من الأراضي المحتلة"، مشيرة إلى أن أحد "الأهداف المعادية" سقط في ريف دمشق.

ولم يتضح في الحال ما إذا كان هذا القصف قد أسفر عن سقوط إصابات.

ولم يصدر أي رد من الجيش الإسرائيلي حول تأكيد تنفيذ هذا الهجوم من عدمه.

ورفض متحدث باسم جيش الاحتلال، التعليق على الأمر، وفق ما أفادت "فرانس برس".

وفي وقت سابق، أوردت وسائل إعلام سورية أن مضادات جيش النظام تصدت لطائرات مسيرة فوق مطار حماة العسكري، وسط سوريا، وأسقطت اثنتين فوق مدينتي سلمية وجبلة، غربي البلاد.

وكانت شركة استخبارات إسرائيلية قد نشرت صورا لمواقع إيرانية في سوريا استهدفتها غارات إسرائيلية خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت (إسرائيل) إنها جاءت ردا على الهجوم الذي نفذته قوة إيرانية ضدها.

وذكرت شركة "ImageSat International" حينها إن (إسرائيل) ضربت موقعين يعتقد أنهما لـ"فيلق القدس" الذي يتبع الحرس الثوري الإيراني، أحدهما يقع في مطار دمشق الدولي والآخر في مطار المزة العسكري.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تنفيذ غارات على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني و ‫جيش النظام السوري داخل الأراضي السورية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غارات إسرائيلية قصف دمشق

طائرات مجهولة تقصف مواقع إيرانية شرقي سوريا

سماع انفجارات في حماة السورية.. والنظام يعلن تصديه لقصف صاروخي

قصف إسرائيلي على دمشق.. وأنباء عن تدمير مواقع إيرانية

قوات الأسد تعلن التصدي لقصف إسرائيلي على دمشق