السعودية توضح حقيقة إصابة هنديتين بكورونا

الأحد 9 فبراير 2020 01:15 م

نفت وزارة الصحة السعودية، مساء السبت، إصابة شقيقتين هنديتين قدمتا إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي، بفيروس "كورونا".

وأعلنت الوزارة، عبر صفحتها على "تويتر"، عن سلامة نتائج الفحص المخبري للشقيقتين الهنديتين، وقالت إنه "تم إنهاء إجراءات العزل الصحي الاحترازي للفتاتين الهنديتين لكونهما كانتا خارج الصين لأكثر من 14 يوما".
 

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة السعودي "توفيق الربيعة"، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، الجمعة: "أؤكد ولله الحمد لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس الكورونا الجديد".

وأضاف: "نحن نعمل احتياطات كبيرة لمنع العدوى في أي مستشفى عند وجود أي اشتباه، وهذا يُحدث لبس عند البعض".

وتابع "الربيعة": "جميع حالات الاشتباه التي فحصت كانت نتائجها سليمة ولله الحمد".

وهذه ليست المرة الأولى التي تنفي السلطات السعودية ظهور فيروس "كورونا" الجديد داخل أراضيها، في ظل انتشار شائعات بين فترة وأخرى عن تسجيل حالات اشتباه وإصابة.

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي وقت سابق، ارتفعت حالات الوفاة جراء فيروس "كورونا" الجديد في الصين إلى 811 شخصاً، وبلغ عدد المصابين أكثر من 37 ألف شخص، وقد تعافي 2649 شخصاً من الفيروس.

جاءت هذه الأعداد، رغم تأكيد الرئيس الصيني "شي جين بينج"، أن الإجراءات التي اتخذتها سلطات البلاد للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره تحقق نتائج إيجابية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

هل يهدد فيروس كورونا موسم العمرة والحج في السعودية؟

السعودية تفحص 4 آلاف رحلة جوية قادمة من الصين تحسبا لكورونا

عدد ضحايا كورونا يتجاوز وباء سارس

السعودية: لا خطر من استلام طرود بريدية قادمة من الصين