الأحد 23 فبراير 2020 08:16 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنه لا توجد أي خطورة في التعامل مع الشحنات والطرود البريدية الواردة من الصين وغيرها من الدول، التي يسري فيها فيروس كورونا الجديد.

واستبعدت الوزارة في بيان لها، انتقال الفيروس عبر البضائع، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفيما يتعلق بالوقاية من هذا المرض، أوضحت وزارة الصحة، أنه شأنه شأن الأمراض التنفسية الأخرى، إذ يجب الاهتمام بنظافة اليدين، واستخدام المناديل أثناء العطس أو السعال، وتجنب مخالطة الأشخاص الذين لديهم أعراض تنفسية، وهذه كفيلة بإذن الله، في الحد من انتقال الفيروس من شخص لآخر.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه المديرية العامة للجوازات السعودية اتخاذ تحركات رسمية، منذ الجمعة، بتعليق سفر المقيمين إلى إيران، بعد الإعلان عن تفشي فيروس "كورونا" الجديد فيها.

كما تم منع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق لهم الوجود في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس، أي بعد 14 يوما من خروجه من إيران.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التواصل مع مركز صحة 937 حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان سابق  لها، على صفحتها بـ"تويتر" أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19) داخل المملكة، حتى الآن.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات