وصول شحنة قمح أمريكية إلى اليمن تكفي مليوني شخص لمدة شهر

السبت 1 أغسطس 2015 06:08 ص

قالت «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» إن شحنة قمح تكفي لإطعام أكثر من مليوني شخص لمدة شهر وصلت اليمن، الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة.

الشحنة، التي تبلغ قيمتها 21 مليون دولار وتتكون من 35 ألف و800 طن، وصلت، أمس الجمعة، وسيتم طحنها إلى دقيق، وتوزيعها من خلال «برنامج الأغذية العالمي»،التابع للأمم المتحدة، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال «مارك تونر»، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الشحنة ستوزع على «الأسر الأكثر تضررا في جميع أنحاء اليمن».

وأضاف: «لا نزال ندعو جميع الأطراف المشاركة في الصراع في اليمن إلى السماح بدخول وتسليم المواد الغذائية الضرورية للسكان المدنيين دون معوقات، بما في ذلك الغذاء الذي هم في حاجة ماسة إليه وكذلك الدواء والوقود».

والأسبوع الماضي، حذرت وكالة الإغاثة الخاصة «أوكسفام» من أن أكثر من 13 مليون شخص في اليمن (أكثر من نصف السكان) يواجهون نقصا في المواد الغذائية، بزيادة قدرها 2.3 مليون شخص منذ بدء الحملة الجوية التي تقودها السعودية ضد أهداف لميلشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، «علي عبدالله صالح» في مارس/آذار الماضي.

ومن بين الـ13 مليون شخص، الذين يواجهون نقصا في الغذاء، أصبح نصفهم تقريبا على حافة المجاعة في هذا البلد الذي كان يعانى حتى قبل التدخل العسكري الخارجي من ثاني أسوأ معدل تغذية في العالم.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الحرب في اليمن إغاثة قمح

«أوكسفام»: الحرب في اليمن أوصلت 6 ملايين لحافة المجاعة

«يونيسيف» تعلن حاجتها لـ11 مليون دولار لإعادة تأهيل المدارس المتضررة في اليمن

«اليونيسيف»: مقتل 365 طفلا وإصابة 480 منذ اندلاع الحرب في اليمن

اليمن يعاني نقصا حاد في واردات الغذاء والوقود مع انقطاع خطوط الإمداد

منظمة «أوكسفام»: 16 مليون يمني بدون مياه نظيفة