الأحد 9 فبراير 2020 04:10 م

أطلق بريد سلطنة عُمان طابعا جديدا تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، بهدف التأكيد على دعم العالم العربي للقضية الفلسطينية ضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي تم تأسيسها بواسطة جامعة الدول العربية في عام 1954م.

ويحمل الطابع صورة لقبة الصخرة المشرفة، التي تعد أحد أهم المعالم المعمارية الإسلامية في البلدة  القديمة للقدس، ويتزين الطابع بعلم دولة فلسطين وحمامتي السلام بلونهما الأبيض.

وقال "عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي"، الرئيس التنفيذي لـ"بريد عُمان"، إن السلطنة تُعد في طليعة الدول  الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن إطلاق هذا الطابع الجديد جاء بمثابة رسالة موحدة للعالم والتي يتأكد من  خلالها أن القدس عاصمة فلسطين، معربا عن أمله في أن يحظى هذا الطابع بقبول المهتمين بالإرث الثقافي والتاريخي لمدينة القدس، وأن يكون بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع.

وفي 28 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن "ترامب"، "صفقة القرن" المزعومة، في مؤتمر صحفي بواشنطن بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وحضور أثار جدلا لسفراء دول  3 دول خليجية هي الإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين.

وتضمنت الخطة إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات