الأربعاء 12 فبراير 2020 02:26 م

بعث رئیس المكتب السیاسي لحرکة المقاومة الإسلامية الفلسطینیة (حماس) "إسماعيل هنية"، رسالة إلى المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي"، لتهنئته بمناسبة ذکری انتصار الثورة الإسلامیة.

وبحسب وكالة "إسنا" الإيرانية، أعرب "هنية" في خلال رسالته عن تثمين حماس المواقف الثمینة لـ"خامنئي" الداعمة لفلسطین وقضیتها العادلة، وكذلك تضامن الشعب الإيراني مع الشعب الفلسطیني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وتقدیم الدعم لمدینة القدس المحتلة والمسجد الأقصی".

وعبر "هنية" عن "بالغ سرورنا بأواصر الصداقة بین الشعبین الإيراني والفلسطیني ونقف إلى جانب الشعب الإيراني في هذه المناسبة المبارکة".

واختتم "هنية" رسالته بالدعاء سائلا الله تعالی "الصحة والمزید من التوفیق لسماحتكم (خامنئي) والتقدم والازدهار للجمهوریة الإسلامیة وشعبها الكریم".

وانطلقت في مختلف أنحاء إيران صباح الثلاثاء، مسيرات ضخمة احتفاء بالذكرى السنوية الـ41 لانتصار الثورة الإسلامية في 11 فبراير/شباط عام 1979. 

ويأتي ذلك تزامنا مع أربعينية قائد فيلق القدس الراحل "قاسم سليماني"، حيث ستحيي الجماهير ذكرى اغتياله من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وذلك فجر الجمعة 3 يناير/كانون الثاني الماضي في محيط مطار بغداد مع نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي "أبومهدي المهندس" وعدد من رفاقهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات