الجمعة 14 فبراير 2020 08:22 ص

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن 4 ضباط إيرانيين و3 من عناصر قوات النظام السوري، بينهم ضابطين على الأقل، في غارات إسرائيلية استهدفت منطقة مطار دمشق مساء الخميس.

وقال مدير المرصد "رامي عبدالرحمن": "قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية سبعة مقاتلين، ثلاثة من الجيش السوري وأربعة من الحرس الثوري الإيراني"، مشيرا إلى أن القصف طال منطقة المطار.

وأشار المرصد إلى أن القصف الإسرائيلي على منطقة مطار دمشق جاء بعد دقائق من وصول طائرة شحن يعتقد أنها كانت قادمة من إيران.

وكان التليفزيون السوري قد ذكر في ساعة متأخرة مساء الخميس أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ قادمة من هضبة الجولان قبل وصولها إلى أهدافها في العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية "سانا" إنه "في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة قبيل منتصف ليلة الخميس.. تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عدداً منها قبل الوصول إلى أهدافها".

وتشن (إسرائيل) بشكل دائم غارات على الأراضي السورية، وكانت سوريا قد اتهمت (إسرائيل) في وقت سابق هذا الشهر بمهاجمة أهداف عسكرية جنوبي البلاد منها أهداف قرب العاصمة في السادس من الشهر الجاري.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش لا يعلق على تقارير أجنبية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات