الأحد 16 فبراير 2020 08:30 ص

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، اختار أعضاء لجنة رسم خرائط، ستحدد مناطق السيادة الإسرائيلية، التي ستفرضها على الأراضي الفلسطينية، ضمن "صفقة القرن" المزعومة.

وقالت قناة "كان" (رسمية)، مساء السبت، إن لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية - الأمريكية، والتي ستحدد مناطق السيادة الإسرائيلية، قد بدأت عملها بالفعل.

ونقلت القناة عن مسؤول أمريكي (لم تذكر اسمه)، قوله إن "ترامب عين مندوبين أمريكيين في اللجنة، وهم سفير واشنطن لدى (إسرائيل) ديفيد فريدمان، وكبير مستشاريه آرييه لايتستون، ورئيس شؤون العلاقات الإسرائيلية - الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأمريكي سكوت ليث".

وحسب القناة، فإن الخطوة الأمريكية تأتي بعد أن أعلنت (إسرائيل) عن هوية أعضائها في اللجنة وهم، وزير السياحة "ياريف ليفين"، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة "رون ديرمر"، والمدير التنفيذي لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "رونين بيرتس".

ولم توضح القناة طبيعة هذه الخرائط.

وفي 28 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن "ترامب" عن خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها في جزء من القدس الشرقية، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة وغير مقسمة لـ(إسرائيل)، وسط رفض عربي ودولي واسع.

المصدر | الأناضول