حركة عراقية: بدء العد التنازلي للرد العسكري على القوات الأمريكية

الأحد 16 فبراير 2020 11:33 ص

قال الأمين العام لحركة النجباء العراقية "أكرم الكعبي"، الجمعة، إنه "آن الأوان أن نبدأ بالعد التنازلي لساعة الصفر التي اقتربت كثيرا، لنتوج قرار مجلس النواب الشجاع بطرد المحتل الأمريكي من العراق".

وأضاف خلال كلمة له، في المؤتمر الدولي الرابع لشهداء محور المقاومة وشهداء الأمن في طهران، إن "أقل الوفاء والثأر من الجريمة الأمريكية الجبانة باغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، هو بتطهير المنطقة من الوجود الأمريكي المشؤوم بشكل كامل"، وذلك حسب وكالة أهل البيت الإيرانية للأنباء.

وأعلن عن "جهوزية المقاومة لخلق ملحمة كبرى للثأر لدماء القادة الشهداء"، مضيفا "غسلنا غسل الشهادة، وأغلقنا كل مقراتنا العلنية في العراقِ، وتجهزنا لحرب ستغلب موازين القوى".

وأكد الأمين العام لحركة النجباء العراقية، "بدء العد التنازلي لساعة صفر الثأر"، مضيفا "نحن اليوم نمتلك الجهوزيةَ الهجومية ونرصد كل تحركات العدو البرية في قاعدة عين الأسد، وكي، والتاجي، والمطار، وساذر وغيرها، وكذلك حركته الجوية".

وتابع: "اليوم نحن من أجل الحفاظ على كوادر المقاومة رجعنا إلى طريقتنا الأمنية في العمل أيام الاحتلال، وستبدأ حرب الاستنزاف من طرف واحد، والأمريكان لن يجدوا أهدافا، وكما أن عبواتنا وصواريخنا ورصاصاتنا لاحقت آخر جنودهم بعد هزيمتِهم سابقا فإنها ستلاحق اليوم آخر طائراتهم وجنودهم الغاصبين".

وأضاف القائد البارز في المقاومة العراقية، أن "طريق مطار بغداد سيكون طريق الجحيم للقوات الأمريكية، مضيفا أن "الرد على استهداف قادة المقاومة سيأتي من جميع أنحاء إمبراطورية المقاومة".

وأشار إلى حديث دار مع قائد فيلق القدس الراحل "قاسم سليماني"، قائلا "في إحدى لقاءاتي مع الحاج قاسم في العراق، قال لي الحاج سليماني: ما أوقح هؤلاء الأمريكانِ، بعثوا لي برسالة من خلال وسيط عراقي يقولون ليس لدينا اعتراض على وجودكم في العراق لكن بشرط أن نتقاسم المصالح فلا تزاحموننا ولا نزاحمكم".

وتابع: "الحاج قاسم خفض رأسه تألما حينها وقال: كنت لا أتشرف ولا أحب أن أجيبهم، لكن شعرت هذه المرة أنه من الواجب أن أجيبهم وأوقف غطرستهم، فقلت للوسيط أخبرهم: لا توجد مصالح مشتركة في مقدساتنا وعقيدتنا وقيمنا لكي نتقاسمها معكم، نحن نعمل بتكليفنا الشرعي لحمايتهم من شروركم، فنحن لسنا مثلكم لأننا نريد عراقا قويا مستقلا، وأنتم تريدونه خاضعا تَسرقون خيراته، ونحن ندافع عن المقدسات والشعب العراقي الذي يربطنا معه تاريخ ودين وعقيدة، وأنتم تقتلونه وتحتلون أرضه، وتستهدفون ثقافته بإعلامكم المشوه. اخجلوا من أنفسكم واتركوا مصالح العراق للعراقيين، فالعراق أقدر وأكبر من أن يعرض أمثالكم تقاسمه، وأنتم أقل من أن تشترطوا علينا".

وكان البرلمان العراقي قد عقد جلسة في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، صوت فيها على تفويض الحكومة إنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، بما في ذلك نحو 5200 جندي أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوات الأمريكية حركة النجباء حركة النجباء العراقية

الانسحاب أم البقاء؟.. معضلة الولايات المتحدة في العراق