الاثنين 17 فبراير 2020 09:35 م

كشفت نتائج استطلاع رأي جديد لجامعة طهران أن 93% من سكان العاصمة طهران مستاؤون من سوء الإدارة في إيران، فيما قال 75.8% إنهم لن يشاركوا في الانتخابات التشريعية.

وأشارت النتائج إلى أن ذلك يأتي وسط عدم رضا 81.1% من أداء حكومة "حسن روحاني" في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال رئيس مركز الأبحاث الاجتماعية في جامعة طهران، "أحمد نادري" إن نتائج استطلاع رأي في بداية الشهر الحالي، أظهرت أن 24.2% من سكان العاصمة سيشاركون في الانتخابات التشريعية المقررة الجمعة، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه ألف شخص من مختلف مناطق طهران، اختار 93.7% من المشاركين: "لا"، رداً على سؤال حول ما إذا كان يشعرون بالرضا من الوضع الإداري في البلد.

وقال 7.5% إنهم يشعرون بالرضا من أداء حكومة "روحاني"، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وفي المقابل، أعرب 81.1% عن عدم الرضا من حكومة "روحاني"، وحصلت الحكومة على 2.5 من أصل 10 نقاط لدى سؤال الإيرانيين عن أداء الحكومة الحالية.

وشكلت النساء 50.1% من نسبة المستطلعة آراؤهم فيما 49.9% كانت نسبة الرجال وتراوحت أعمار المشاركين بين 31 إلى 50 عاماً.

وكان 6.8% من المشاركين يحلمون دراسات جامعية فيما 51% كان المستوى الدراسي لديهم دون الثانوية.

وقال 40% إنهم يتابعون الأخبار من هيئة الإذاعة والتليفزيون الرسمية، فيما قال 26% إن شبكات التواصل الاجتماعي والفضائيات الإخبارية يشكلون مصدرهم الأساسي للمعلومات والأخبار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات