الثلاثاء 18 فبراير 2020 08:15 م

اشترت شركة "الريان" القطرية للاستثمار السياحي فندقين في إسطنبول بقيمة 93 مليون يورو (102 مليون دولار)، ما جعل الشركة تمتلك حاليا 27 فندقا في كل من أوروبا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة للمدير العام لفندقي "جي دبليو ماريوت إسطنبول بوسفور" و"شيراتون إسطنبول سيتي سنتر"، "سنان كوسا أوغلو"، خلال حفل افتتاح فندق "ماريوت إسطنبول" بمنطقة قره كوي.

وأكد "كوسا أوغلو" زيادة الإمكانات السياحية في إسطنبول باستمرار؛ ما جعلها تعتبر من أبرز وجهات السياحة في البلاد، الأمر الذي يساهم في جذبها لأفخر ماركات الفنادق العالمية.

ولفت إلى أن مجموعة جي دبليو ماريوت (JW Marriot) افتتحت أول فندق لها في إسطنبول بمنطقة قره كوي، بعدما افتتحت فيما سبق فندقا في العاصمة أنقرة.

وأضاف "كوسا أوغلو" أن مجموعة ماريوت حولت "خان ولي علمدار" التاريخي بقره كوي، الذي تم بناؤه على يد المهندسين الإيطاليين قبل 180 عاما، إلى فندق بعد إتمام عمليات الترميم والتصميم فيه، ومنحته اسم "جي دبليو ماريوت إسطنبول بوسفور".

ولفت إلى أن الفندق بدأ باستقبال نزلائه بأفضل خدمات، وأجمل إطلالة على الأحياء القديمة من إسطنبول، وبرج الفتاة، ومضيق البوسفور.

وأعرب عن بالغ امتنانه جراء افتتاح الفندق في واحدة من أجمل المناطق التاريخية في إسطنبول.

ويحتوي الفندق على 130 غرفة، بينها 16 غرفة سويت (أجنحة).

((2))

وأشار "كوسا أوغلو" إلى أن شركة الريان للاستثمار السياحي تمتلك حاليا 27 فندقا في كل من أوروبا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط.

وتابع قائلا، فيما يخص فنادق المجموعة بإسطنبول، إن الشركة القطرية دفعت 93 مليون يورو لشراء فندق "جي دبليو ماريوت إسطنبول بوسفور" وفندق "شيراتون إسطنبول سيتي سنتر".

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول