3 دول تحظر استيراد الدواجن والبيض من السعودية

الخميس 20 فبراير 2020 12:12 ص

قررت 3 دول هي الكويت واليمن وروسيا، حظر استيراد الدواجن والبيض من المملكة العربية السعودية، جراء انتشار مرض إنفلونزا الطيور.

وأعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الكويتية، في بيان، حظر استيراد جميع أنواع الطيور الحية والبيض من السعودية مؤقتا، وفق صحف كويتية.

كذلك أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، تعميما رسميا بحظر استيراد منتجات الدواجن والطيور ولحومهما المجمدة والبيض المستوردة من السعودية.

وسيستمر العمل بالقرار إلى حين إعلان المنظمة الدولية للصحة الحيوانية خلو السعودية من مرض إنفلونزا الطيور، وفق القرار اليمني.

والخميس الماضي، أعلنت إدارة الرقابة الاستهلاكية الروسية، حظر استيراد منتجات الدواجن من السعودية، بسبب وجود مسببات قوية لتفشي حالات إصابة إنفلونزا الطيور.

وكانت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أعلنت في وقت سابق، أن السعودية أبلغت عن أول تفش لسلالة H5N8 شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن.

وأوضحت المنظمة، نقلاً عن تقرير من وزارة الزراعة السعودية، أن التفشي الذي حدث في منطقة سدير وسط البلاد أسفر عن نفوق 22700 طائر، مضيفة أنه جرى إعدام باقي الطيور في المزرعة وعددها 358 ألفاً.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إنفلونزا الطيور تظهر في مزرعة دواجن شمال الرياض