ترامب يعلن تعيين السفير الأمريكي بألمانيا مديرا للاستخبارات

الخميس 20 فبراير 2020 04:40 ص

أعلن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الخميس، تعيين سفير بلاده لدى ألمانيا "ريتشارد جرينيل"، مديرا للاستخبارات الوطنية بالإنابة.

وقال "ترامب"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "يسرني أن أعلن أن سفيرنا الذي يحظى باحترام كبير في ألمانيا، ريتشارد جرينيل، سيصبح قائما بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية".

وأضاف: "لقد مثل ريك بلدنا بشكل جيد للغاية وأتطلع إلى العمل معه. أود أن أشكر جو ماجوير.. على العمل الرائع الذي قام به. ونتطلع إلى العمل معه عن كثب، ربما في وظيفة أخرى داخل الإدارة!".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في وقت سابق، أن "جرينيل"، يعتبره الكثيرون من الموالين الصريحين لـ"ترامب"، الذين سيشرفون على وكالة الاستخبارات الوطنية التي ينظر إليها البيت الأبيض بتشكك.

ويأتي اختيار "ترامب" لـ"جرينيل"، بينما يقترب الموعد النهائي لتعيين رئيس جديد للاستخبارات، والذي يصادف 11 مارس/آذار المقبل، إذ يمنع القانون الاتحادي القائم بالأعمال الحالي "جوزيف ماجوير"، مواصلة مهامه بعد ذلك التاريخ.

و"ريتشارد ألان جرينيل"، من مواليد 18 سبتمبر 1966، يشغل منصب سفير الولايات المتحدة الحالي في ألمانيا، وهو من السفراء الذين قضوا أطول مدة كمتحدث رسمي للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

وخدم "جرينيل" لبعض الوقت كمتحدث باسم الأمن القومي لـ"ميت رومني" في حملته لعام 2012 لرئاسة الولايات المتحدة.

وفي سبتمبر/أيلول 2017، رشح الرئيس "دونالد ترامب"، "جرينيل" ليكون سفيرا للولايات المتحدة في ألمانيا، وهو الترشيح الذي أكده مجلس الشيوخ بتصويت 56 مقابل 42 في 26 أبريل/نيسان 2018.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريتشارد جرينيل الاستخبارات الوطنية الأمريكية دونالد ترامب

خبراء: الاستخبارات الأمريكية لا تثق بترامب المتقلب

ترامب يرشح نائبا جمهوريا لإدارة الاستخبارات الوطنية