الخميس 20 فبراير 2020 04:24 م

أثار بث قناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية تقريرا عن أساطير النادي الأهلي استثنى اللاعب الدولي المصري السابق وأسطورة النادي "محمد أبوتريكة" غضبا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وجاء بث التقرير قبيل مباراة السوبر المصري، في نسختها رقم 17 بين فريق الأهلي بطل الدوري، والزمالك حامل لقب الكأس، والتي تقام على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسرد المغردون تاريخ النجم المصري المشرف في التاريخ الكروي للمنتخب المصري والنادي الأهلي، عبر وسوم (#تريكه_تاريخ_اهلاوي)، و(#تريكه_هداف_الديربى)، و(#امير_القلوب)، مؤكدين أن الأساطير لا تمحى ولا تزول.

ودعا بعضهم للهتاف باسمه في الدقيقة 22 (رقم قميص أبو تريكة)، من مباراة السوبر.

 

كما ربطوا بين إقصاء القناة الإماراتية للماجيكو من التقرير ومواقفه الجريئة من النظام السياسي في مصر، وتعبيره الدائم عن رفضه للاستبداد، بالإضافة إلى إقامته في قطر وعمله في قناة "بي إن سبورتس" الرياضية.

ويحظى "أبوتريكة" بحب جماهير كرة القدم، وظهر ذلك في بطولة الأمم الأفريقية الماضية، عندما هتفت الجماهير له في العديد من مباريات البطولة رغم غيابه عنها، حيث يقيم خارج بلاده بعد أن وضعته السلطات المصرية على قوائم الإرهاب.

ويعتبر مشجعون، "أبو تريكة" أحد أبرز أسباب إنجازات الأهلي ومنتخب مصر، الذي أطلق عليه "منتخبالساجدين" الذي توج بلقب أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية في نسخ أعوام 2006 و2008 و2010.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات