الخميس 20 فبراير 2020 08:31 م

أجرى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، الخميس، جولة تفقدية في محمية بيئية على مشارف العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعد هذه الجولة التفقدية هي الأولى من نوعها منذ تعرض الشيخ "خليفة" لعارض صحي قبل نحو 6 سنوات.

وأظهرت صور ومقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، الرئيس الإماراتي، وبرفقته الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين.

وقالت الوكالة إن الشيخ "خليفة": "اطلع (خلال الجولة) على أعمال التطوير التي تشهدها المحمية (غناظة)، حيث أشاد بالجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من الهدر والاستهلاك المفرط".

وفي نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أعاد المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، انتخاب الشيخ "خليفة" رئيسا لدولة الإمارات لولاية رابعة.

ويتولى "آل نهيان"، البالغ من العمر 71 عاما، منصب رئيس الدولة الإمارتية منذ 15 عاما، حيث انتخب لأول مرة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، وذلك في أعقاب وفاة والده مؤسس الإمارات "زايد آل نهيان".

وكان آخر ظهور علني للشيخ "خليفة"، تم تسجيله من قبل وسائل الإعلام، في 9 مايو/آيار الماضي، حينما استقبل في قصر البطين بأبو ظبي كبار المسؤولين في البلاد بمناسبة حلول شهر رمضان.

وفي ظل هذا الوضع، يمثل شقيق الرئيس الإماراتي، ولي عهد أبو ظبي، الإمارات في المحادثات والاجتماعات على المستوى الأعلى، ويعتبر الحاكم الفعلي للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وام