الجمعة 21 فبراير 2020 03:04 م

اتخذت إدارة مقر المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي"، مجموعة إجراءات احترازية لحماية المرشد من الإصابة بفيروس "كورونا".

وأعلنت إدارة مقر المرشد، الجمعة، أنها أجرت تحليل فيروس "كورونا" للمصورين والصحفيين الذين شاركوا في تغطية إدلاء "خامنئي" بصوته في الانتخابات البرلمانية الإيرانية صباح الجمعة.

يأتي ذلك غداة إعلان وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في جنوب غربي طهران، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 5.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية "كيانوش جهانبور"، إن إيران أكدت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة بين مجموعة الحالات الجديدة.

وأضاف في تغريدة على "تويتر"، أن الحالات الجديدة تشمل سبعة تم تشخيصهم في قم وأربعة في طهران واثنين في جيلان. وبهذا يصل العدد الإجمالي للحالات في إيران إلى 18 بينها أربع وفيات.

وأعلنت السلطات الصينية، الجمعة، ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس "كورونا" إلى 2238 حالة، فيما تجاوز عدد المصابين 7500 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد