السبت 22 فبراير 2020 06:34 ص

أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" ووفاة مصاب آخر ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 5 أشخاص.

وكشفت السلطات الإيرانية عن ارتفاع حالات الإصابة بـ"كورونا" في البلاد إلى 28 حالة بينهم مسؤول محلي، وتسجيل 5 حالات وفيات.

وقال وزير الصحة الإيراني "سعيد نمكى"، إن هناك 285 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد في إيران، مشيرا إلى أنه تم نشر فرق صحية في 36 منفذا من المنافذ الحدودية للكشف عن المصابين والحالات المشتبه بها.

وأضاف الوزير أن طهران "لا تخفي الأخبار المرتبطة بعدد المصابين بفيروس كورونا، لكن لا يمكن اعتبار كل شخص مريض  بالإنفلونزا أنه مصاب بفيروس كورونا"، مشددا على أن لدى السلطات الإيرانية ما يكفي من طواقم كشف الفيروس، لكنها طلبت من منظمة الصحة العالمية تزويدها بالمزيد منها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن قرار بتوزيع 4 ملايين كمامة اليوم في البلاد، بعد احتكار الكمامات من قبل تجار الأسواق ورفع أسعارها خلال الأيام الماضية.

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم، عن إصابة مسؤول محلي في إيران بفيروس "كورونا الجديد"، دون الكشف عن هوية المسؤول الذي أصيب بالفيروس.

لكن ناشطين قالوا إن المسؤول المصاب هو عمدة المقاطعة 13 في طهران "مرتضى رحممن زادة".

ويُعتقد أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد