السبت 22 فبراير 2020 02:17 ص

أعلنت كوريا الجنوبية، السبت، تسجيل 142 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد، ليصل العدد الإجمالي للمصابيين في البلاد إلى 346 حالة.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية فإنه من بين الحالات الجديدة، تم نقل 91 حالة إلى مستشفى في مقاطعة تشونجدو، والتي صنفتها الحكومة باعتبارها واحدة من "مناطق الرعاية الخاصة".

وأعلنت السلطات الصينية، السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد بنهاية الجمعة إلى 76 ألف 288 حالة، من بينهم 2345 حالة وفاة، مشيرة إلى شفاء 20 ألف و659 شخص بعد معالجتهم.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، فيروس "كورونا" الجديد، الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وظهر الفيروس، خلال الساعات الماضية أيضا، في إيران ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وإيطاليا، التي أعلنت وفاة أول حالة بها بسبب الفيروس، السبت.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً، في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات