رئيس الصين يشكر بيل جيتس على دعمه جهود مكافحة كورونا

السبت 22 فبراير 2020 11:01 ص

تقدم الرئيس الصيني "شي جين بينج" بالشكر إلى مؤسس شركة "مايكروسوفت" العالمية "بيل جيتس"، وزوجته "ميليندا"، للدعم الذي قدماه لبكين في التصدي لفيروس "كورونا الجديد".

وقال الرئيس الصيني، في رسالة شكر تم الكشف عنها الجمعة: "نمر الآن بوقت حرج في مكافحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19). أنا ممتن للغاية لسخاء مؤسسة بيل وميليندا جيتس ولخطابكما، الذي يعرب عن تضامنكما مع الشعب الصيني في هذه اللحظة الهامة".

كان "جيتس" قال، في وقت سابق، إنه يعتزم التبرع بنحو 100 مليون دولار لمكافحة فيروس "كورونا الجديد"، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية إطلاق برنامج لمساعدة الدول التي انتشر فيها الفيروس.

وأضاف "شي" في رسالته: "حشدنا أمتنا واتخذنا عددا من التدابير غير المسبوقة لاحتواء الوباء وعلاج المرضى، وهذه التدابير الاستثنائية تحقق نتائج مهمة. نحن مصممون على حماية حياة وصحة شعب الصين وجميع بلدان العالم".

وجدد الرئيس الصيني تأكيده ضرورة تظافر الجهود لهزيمة "كورونا الجديد"، قائلا: "كما قلت سابقا: الإنسانية هي مجتمع ذو قدر واحد، والوحدة والتعاون هما أقوى سلاح لهزيمة المرض الذي يهدد الجميع".

والسبت، أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس "كورونا" إلى 2347 حالة، بينما تجاوز عدد المصابين 76 ألفا.

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية في يناير/كانون الثاني؛ حيث يسافر ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية "حالة طوارئ" على خلفية انتشار الفيروس القاتل، الذي تسبب في حالة هلع عالمية لقدرته على الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور أعراضه. 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا بيل جيتس مؤسسة بيل وميليندا جيتس

بيل جيتس يتبرع بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

إصابتان جديدتان بكورونا في الإمارات.. والحصيلة تصل إلى 13

ارتفاع إصابات كورونا في لبنان إلى 4 حالات