الأحد 23 فبراير 2020 12:46 ص

سخر الرئيس "دونالد ترامب" من فوز فيلم "باراسايت/ الطفيلي" الكوري التاريخي بالأوسكار في حشد انتخابي بولاية كولورادو الخميس.

وتساءل: "ما مدى السوء الذي كانت عليه جوائز الأوسكار هذا العام؟" مما أشعل هتافات الحشد.

وأضاف: "الفائز هو .. فيلم من كوريا الجنوبية ! عمّ يدور هذا بحق الجحيم ؟ لقد واجهنا مشاكل كافية مع كوريا الجنوبية في مجال التجارة. علاوة على ذلك، يقدمون لهم أفضل فيلم في السنة؟ هل كان جيدًا؟ أنا لا أعرف."

وتعجب ساخرًا مرة أخرى: "هناك الكثير من الأفلام الرائعة.. والفائز من كوريا الجنوبية !"

ثم واصل قائلًا: "أعتقد أنه فاز بأفضل فيلم أجنبي، هل حدث هذا من قبل؟"

لم يحدث هذا بالفعل من قبل، فقد صنع فيلم "الطفيلي" التاريخ عندما أصبح أول فيلم بلغة أجنبية يفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار، كما فاز بأفضل سيناريو فيلم أصلي وأفضل فيلم عالمي، وأفضل مخرج.

كما لم ينس "ترامب" استهداف "براد بيت"، الذي استخدم خطابه للفوز بأفضل ممثل مساعد في الأوسكار، لاستدعاء محاولة اتهام "ترامب"، فقال "ترامب" إنه "لم يكن أبدًا من المعجبين بـ بيت".

وقال: "لقد نهض وقال بيانات شخص يفتقر للحكمة، إنه قليل الحكمة".

وسخر "بيت" خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، من مساءلة "ترامب" قائلًا: "أخبروني أنه ليس لدي سوى 45 ثانية هنا، وهو ما يزيد بمقدار 45 ثانية عن الوقت الذي أعطاه مجلس الشيوخ لـ "جون بولتون" هذا الأسبوع، ربما يقوم "كوينتين تارانتينو" بعمل فيلم عن ذلك".

وردت الشركة الموزعة لفيلم "الطفيلي" قائلة إنه من المفهوم أن "ترامب" لم يستطع فهم الفيلم المترجم، "فهو لا يستطيع القراءة".

 

المصدر | فارايتي - ترجمة الخليج الجديد