الأحد 23 فبراير 2020 04:28 م

وصل أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، إلى الأردن في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ زيارته الأولى عام 2014.

واستقبل أمير قطر العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، وعدد من كبار مسؤولي الدولة.

ويبحث أمير قطر، خلال زيارته التي تستمر يوما واحدا، "سبل دعم وتعزيز العلاقات، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأبرز المستجدات على الساحة العالمية ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وينظر إلى الزيارة باعتبارها ذات أهمية خاصة، حيث تأتي عقب تقارب واسع في العلاقات بين البلدين، بعد تجاوز آثار الأزمة الخليجية.

ويجري أمير قطر محادثات مع الملك "عبدالله" تتناول العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

ورحب وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام "أمجد العضايلة" بزيارة الأمير "تميم" إلى المملكة ولقائه الملك الأردني، معربا عن أمله بأن تشكل الزيارة دعما للتعاون القطري الأردني في مختلف القطاعات.

وشهدت العلاقات بين عمان والدوحة قفزة كبيرة، خاصة بعد تبادل عودة السفراء بين البلدين، منتصف العام الماضي، وتقديم قطر مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.

يذكر أن آخر زيارة أجراها أمير قطر إلى الأردن كانت في 30 مارس/آذار 2014، ضمن أول جولة خارجية له بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد، منتصف 2013.

وتشمل جولة الأمير "تميم" الخارجية كلا الأردن وتونس والجزائر، في أول نشاطاته الخارجية خلال 2020.

وأفادت تونس من جانبها بأن أمير قطر سيزورها الإثنين والثلاثاء لتعزيز العلاقات بين البلدين، وفق بيان رئاسي.

وستكون زيارة أمير قطر إلى تونس الأولى في أعقاب انتخاب "قيس سعيّد" رئيساً للبلاد أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ويختتم أمير قطر جولته بزيارة للجزائر، الثلاثاء، والتي تأتي "بدعوة من رئيس البلاد "عبدالعزيز تبون" في إطار "توطيد العلاقات"، حسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات