الأحد 23 فبراير 2020 09:33 م

قررت محكمة جنح أبوظبي، الأحد، حجز 4 قضايا رفعها الداعية المثير للجدل "وسيم يوسف" على أشخاص؛ يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحكم في جلسة 4 مارس/ آذار المقبل.

جاء ذلك خلال نظر المحكمة في 5 قضايا رفعها "وسيم يوسف" حيث حجزت المحكمة 4 قضايا للحكم وقررت تأجيل نظر الدعوى الخامسة إلى جلسة 8 مارس/آذار؛ بسبب تغيب المتهم، لارتباطه بمهمة عمل خارج الدولة، بعدما قدم المحامون ما يثبت ذلك.

وحضر الجلسة 21 محاميا متطوعا للدفاع عن المتهمين، و4 محامين عن الشاكي "وسيم يوسف".

ودفع محامو المتهمين، بعدم جواز نظر الدعوى؛ كونها رفعت بعد مرور الفترة القانونية على حق التقاضي، والتي تبلغ 3 أشهر، كما دفعوا بحق المتهمين في انتقاد ما يخالف عقيدتهم.

وشدد دفاع المتهمين على "كيدية الاتهامات، وعدم وجود سابق معرفة بينهم وبين الشاكي"، مشيرين إلى أن "آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل وخارج الإمارات تصدت لأفكاره".

وأضافت أن "وسيم يوسف" انتقى البعض منهم و"حرر في حقهم دعاوى قضائية؛ لمكانتهم الاجتماعية".

وبلغ عدد القضايا ”السب والقذف“ المرفوعة من قبل وسيم يوسف، ضد مواطنين ومقيمين في الإمارات 19 قضية، يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم صدور أحكام غيابية في ثلاث قضايا منها ضد متهمين غادروا الدولة، فيما لا تزال 16 قضية منظورة أمام محكمة جنح أبوظبي.

وكان "وسيم يوسف" قد تعرض لهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أشهر؛ بسبب آرائه حول ”صحيح البخاري“، وقال "يوسف" إنه تقدم بـ 163 بلاغا على حسابات في "تويتر".

وأضاف في تغريدة سابقة عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "صبرت كثيرا لكنهم تمادوا للأسف، مارسوا أشد أنواع التنمر وسوء الأدب والشتائم، لهذا أقسم بالله لن أتنازل عن حقي … والقضاء بيننا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات