تفاؤل عالمي بمستقبل مشرق للسياحة التركية

الاثنين 24 فبراير 2020 02:45 م

قال "غونتر إهلاو" نائب رئيس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إن السياحة التركية مقبلة على مراحل أفضل خلال الأعوام القادمة.

جاء ذلك، خلال حديث على هامش تواجده في ولاية إزمير غربي تركيا، للمشاركة في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للمعدات الفندقية وتكنولوجيات الضيافة والاستهلاك خارج المنزل (HORECA Fair Ege).

وعبّر "إهلاو" عن سعادته إزاء التواجد في تركيا، مبيناً أن الأخيرة حققت تطورا كبيرا خلال الأعوام الـ20 الماضية، في المجال السياحي.

وأوضح أن من مميزات السياحة في تركيا، أنها تجمع بين المعالم الطبيعية والتاريخية والثقافية، مبيناً أنه من النادر الاستمتاع بهذه العوامل كلها في بلد واحد حول العالم.

وتابع: "أنظر بإيجابية إلى التطور الذي يحققه القطاع السياحي في تركيا.. "يجب أن تتصدر تركيا بعد الآن، المشهد بالسياحة ذات الجودة العالية.. ويمكن إنجاز هذا عبر السياحة الثقافية والفنية".

وأفاد أن تنويع المنتجات، سيساهم في نمو السياحة بتركيا، مردفا: "الأعوام المقبلة ستكون جيدة بالنسبة للقطاع السياحي في تركيا".

واحتلت تركيا المرتبة السادسة في العالم باستقبال السياح، بعد أن زارها 52.5 مليون زائر عام 2019، بحسب منظمة السياحة العالمية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا تستهدف 400 مليون مسلم ضمن خطط جديدة للسياحة الحلال