مجلة: السعودية والإمارات دفعتا ملايين لحملة ترامب في 2016

الثلاثاء 25 فبراير 2020 01:08 ص

نقلت مجلة "سبكتاتور" البريطانية، عن رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني "أندرو خواجة"، الإثنين، قوله إن لديه إثباتات تشير إلى أن "السعودية والإمارات دفعت مئات الملايين بصورة غير قانونية لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية"، في عام 2016.

وأشار "خواجة" إلى أن الرياض وأبوظبي مررت مئات الملايين لحملة "ترامب"، عبر استخدام التكنولوجيا لتلافي الأنظمة الانتخابية المعتمدة التي تراقب التبرعات التي تزيد قيمتها عن حدود معينة.

و"خواجة" كان من ضمن المتهمين الذين جاءت أسماؤهم في الفضيحة التي كان بطلها رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني أيضا "جورج نادر".

حيث تم اتهامه بتحويل مساهمات مالية غير قانونية لحملتي "هيلاري كلينتون"، و"دونالد ترامب"، بتوجيه من السعودية والإمارات، وهي التهم التي كشفت عنها وزارة العدل الأمريكية، نهاية العام الماضي.

وتضمنت لائحة الاتهام ضد "نادر" قيامه بتمرير 3.5 ملايين دولار كتبرعات غير شرعية، من خلال "خواجة"، لشراء التأثير في واشنطن، بداية مع "هيلاري" وحلفائها في واشنطن، ومن ثم مع حملة "ترامب" وحلفائه، لاسيما بعد فوزه بالانتخابات، للحصول على "محاباة" و"دعم مالي ممكن"، من حكومة أجنبية.

ورغم أن اللائحة لم تذكر اسم تلك الحكومة الأحنبية، لكن قراءة معمقة للائحة التهم، التي جاءت في 64 صفحة، تكشف بوضوح أن الدولة هذه هي الإمارات، حيث كان "نادر" يدير أعمالا ويعمل مستشارا لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التدخل في الانتخابات الأمريكية أموال السعودية الانتخابات الرئاسية الأمريكية

الإمارات والسعودية عرضتا على نجل «ترامب» المساعدة لإنجاح والده

بن زايد وترامب.. من يؤثر في من؟