الثلاثاء 25 فبراير 2020 10:21 ص

وصل أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الثلاثاء، إلى الجزائر في زيارة تستمر يوما واحدا، يجري خلالها محادثات مع الرئيس "عبدالمجيد تبون" تتناول تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الرئيس الجزائري، "عبدالمجيد تبون"، بمطار العاصمة الجزائر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وحضر مراسم الاستقبال، وزير الخارجية الجزائري، "صبري بوقدوم"، ومسؤولون كبار في الدولة الجزائرية.

 

وقال الرئيس الجزائري، "عبدالمجيد تبون"، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد"، إنه سجل توافقا تاما مع الجانب القطري بخصوص جل القضايا العربية والإقليمية والدولية.

ومن جهته، شدد الشيخ "تميم" على تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بشأن كل القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونوه أمير قطر إلى أنه بحث مع الرئيس الجزائري تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

 

ووصل "تميم" إلى الجزائر، قادما من تونس بعد زيارة رسمية أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس "قيس سعيد"، وذلك بعد زيارة قام بها إلى الأردن حيث التقى الملك "عبدالله الثاني".

وكان في وداع الأمير والوفد المرافق بمطار تونس قرطاج الدولي، الرئيس "قيس سعيد"، ووالي تونس "الشاذلي بوعلاق"، وكاتب الدولة للشؤون الخارجية "صبري باش طبجي"، وعدد من كبار المسؤولين التونسيين، وسفير دولة قطر لدى تونس "سعد بن ناصر الحميدي"، و سفير تونس لدى الدولة "سامي السعيدي"، وأعضاء السفارة القطرية بتونس.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"؛ بعث "تميم" ببرقية إلى "سعيد" ضمنها بالغ الشكر والتقدير على الحفاوة والتكريم الذين قوبل بهما خلال الزيارة التي أتاحت الفرصة لتبادل الرأي معه حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز علاقات البلدين الثنائية في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة الشعبين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات