وزير الرياضة المصري يؤكد مساندته قرار اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة القمة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 02:23 م

أكد وزير الرياضة المصري، "أشرف صبحي" مساندته اللجنة المكلفة بتسيير أعمال اتحاد كرة القدم، التي ينتظر اتخاذها قرارا مهما بشأن انسحاب الزمالك من مباراة القمة بالدوري المصري الممتاز أمام الأهلي، يوم أمس الإثنين.

وأضاف "صبحي" في بيان، أنه يتابع "باهتمام الأحداث عن كثب لنضع المسؤولين عن الكرة أمام مسؤولياتهم، مؤكدا أن "دور الدولة والوزارة هو تقديم كل الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات لتخرج بأفضل القرارات لضبط المشهد الكروي في ظل اللوائح".

وتسبب عدم حضور فريق الزمالك المصري في إلغاء مباراته التي كانت مقررة مع غريمه الأهلي، في الدوري المصري، مساء الإثنين.

وأكد اتحاد الكرة المصري، في بيان عاجل، بعد إلغاء المباراة، أنه سيطبق اللائحة، التي تقضي -في هذه الحالة- باحتساب فوز الأهلي ومنحه نقاط المباراة الثلاث، علاوة على إمكانية عقابه بخصم 6 نقاط، في نهاية الموسم.

وأوضح الوزير المصري أن "إدارة المحتوى الفني تخضع للمجالس التي تدير الهيئات، وفي حالة اللجنة التي تدير الكرة المصرية، فإن الوزارة تنتظر ما ستخرج به مائدة اللجنة بعد مراجعة كل أحداث القمة 119، خاصة أن اللجنة تعمل منذ تعيينها بحرية".

وشدد على أن الوزارة "في انتظار القرار النهائي والذي سيشهد كل الدعم في ظل تتابع العمل من أجل تطوير الرياضة المصرية".

ومباراة القمة التي تم إلغاؤها أمس، حلت وسط أجواء نارية، على خلفية مواجهة الفريقين في كأس السوبر المصري يوم الخميس الماضي، بالإمارات، والتي تفوق فيها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت المباراة بعد نهايتها اشتباك بين لاعبي الفريقين، دفعت لجنة الانضباط إلى توقيع عقوبات بالجملة على الطرفين، أبرزها إيقاف "محمود عبدالرازق" (كهربا) لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم، وهي ذات العقوبة التي طالت "إمام عاشور"، لاعب الزمالك أيضا.

كما تم إيقاف "محمود عبدالرازق" (شيكابالا)، قائد الزمالك لـ8 مباريات.

وكان رئيس الزمالك، "مرتضى منصور" قد صرح، الأحد، بأن ناديه "لن يستكمل بطولة الدوري في وجود اللجنة الخماسية المديرة لاتحاد الكرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الرياضة النادي الأهلي نادي الزمالك المصري اتحاد الكرة المصري

مصر.. إلغاء مباراة الأهلي والزمالك بسبب تغيب الفريق الأبيض