مصر.. إلغاء مباراة الأهلي والزمالك بسبب تغيب الفريق الأبيض

الاثنين 24 فبراير 2020 11:08 م

تسبب عدم حضور فريق الزمالك المصري في إلغاء مباراته التي كانت مقررة مع غريمه الأهلي، في الدوري المصري، مساء الإثنين، في ليلة شهدت أمطارا غزيرة على العاصمة المصرية وغمرت استاد القاهرة، الذي كان مقررا أن يستضيف اللقاء.

وأكد اتحاد الكرة المصري، في بيان عاجل، بعد إلغاء المباراة، أنه سيطبق اللائحة، التي تقضي -في هذه الحالة- باحتساب فوز الأهلي ومنحه نقاط المباراة الثلاث، علاوة على إمكانية عقابه بخصم 6 نقاط، في نهاية الموسم.

وقرر الحكم الليتواني "جيديميناس مازيكا"، إلغاء المباراة، بعد قرار سابق من اتحاد كرة القدم المصري بتأجيلها لمدة ساعة، بسبب تأخر وصول حافلة فريق الزمالك، بسبب الأمطار الغزيرة وتكدس الحركة المرورية بشوارع القاهرة.

وبالفعل مرت الساعة دون أن يحضر الفريق الأبيض، فطبق الحكم اللائحة المنصوص عليها كرويا، في مثل هذه الظروف، حيث نزل إلى أرض الملعب، وحضر فريق الأهلي بكامل لاعبيه إلى الميدان، وانتظر الجميع لنصف ساعة أخرى، قبل أن يطلق الحكم صافرته، معلنا إلغاء المباراة، بعدما بات من المؤكد أن الزمالك لن يحضر.

وكان الزمالك قد قرر، في وقت سابق، الإثنين، خوض المباراة  بمزيج من لاعبين مواليد 1999، و2000، و2001، و2002، قبل أن تتخلف حافلة الفريق من الحضور إلى استاد القاهرة في الوقت المناسب.

المباراة –التي لم تقم- حلت وسط أجواء نارية، على خلفية مواجهة الفريقين في كأس السوبر المصري يوم الخميس الماضي، بالإمارات، والتي تفوق فيها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت المباراة بعد نهايتها اشتباك بين لاعبي الفريقين، دفعت لجنة الانضباط إلى توقيع عقوبات بالجملة على الطرفين، أبرزها إيقاف "محمود عبدالرازق" (كهربا) لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم، وهي ذات العقوبة التي طالت "إمام عاشور"، لاعب الزمالك أيضا.

كما تم إيقاف "محمود عبدالرازق" (شيكابالا)، قائد الزمالك لـ8 مباريات.

وكان رئيس الزمالك، "مرتضى منصور" قد صرح، الأحد، بأن ناديه "لن يستكمل بطولة الدوري في وجود اللجنة الخماسية المديرة لاتحاد الكرة".

وأضاف: "لن نواجه الأهلي يوم الإثنين، قراراتنا واضحة".

وبعد إلغاء المباراة، أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا مقتضبا عبر فيه عن أسفه لما حدث، متوعدا بتطبيق اللائحة التي تقضي بفوز الأهلي، في تلك الحالة، وإمكانية خصم نقاط إضافية من الزمالك.

وأضاف الاتحاد، في بيانه، أن "الجهات الأمنية أخطرته بعدم وجود أية عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة".

وكان مسؤولون بالزمالك قد قالوا إن ما حدث يعد "ظرفا قهريا" منع وصول حافلة الفريق الأبيض إلى الملعب، وأنه تم تحرير محضر "إثبات حالة" بهذا المعنى.

ونشرت حسابات مؤيدة للأهلي، مقطع فيديو يشير إلى أن حافلة الزمالك تم تعطيلها، بتوجيهات من إدارة النادي الأبيض، عمدا، لعدم الوصول إلى ملعب المباراة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأهلي والزمالك الدوري المصري لكرة القدم

وزير الرياضة المصري يؤكد مساندته قرار اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة القمة

الزمالك يقرر مقاضاة اتحاد الكرة احتجاجا على العقوبات

كلاسيكو الأهلي والزمالك في مصر بحضور 100 مشجع فقط