الخميس 27 فبراير 2020 09:27 ص

أعلن مجلس إدارة الزمالك المصري التحرك ضد العقوبات الصادرة من قبل اتحاد الكرة المصري، بسبب اعتباره منسحبا أمام الأهلي، في مباراة ضمن الدوري كانت مقررة الإثنين الماضي.

وأصدر "مرتضى منصور" رئيس النادي الأبيض تعليماته بتجهيز ملف شامل، يشرح موقف الزمالك وتفسير أسباب عدم حضوره مباراة الأهلي.

وأشارت مصادر إلى أن هذا الملف سيحتوي على وثائق بالصور والفيديو، تبرر غياب الفريق عن ملعب المبارة بصورة غير متعمدة.

وأوضحت المصادر، أن الزمالك سيكلف "نصر عزام" المحامي، بتولي هذا الملف أمام المحكمة الرياضية الدولية، لاسترداد حقوق النادي وعدم احتساب النتيجة لصالح الأهلي، كما قرر اتحاد الكرة.

وأشارت إلى أن مسؤولي الزمالك سيطالبون بإلغاء قرار اتحاد الكرة وأحقية إعادة مباراة القمة، على أن يتحدد لها موعد جديد، بحسبما ترى لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم المصري.

وكان اتحاد الكرة قد اعتبر الزمالك منسحبا أمام الأهلي، وقرر احتساب نتيجة المواجهة 2-0 لمصلحة الأهلي، إضافة إلى خصم 3 نقاط إضافية من "الأبيض"، وغرامة 200 ألف جنيه.

ودفع الزمالك بالناشئين في مباراة القمة أمام الأهلي، وتحركت الحافلة بالفعل تجاه استاد القاهرة، لكن مسؤولي الأبيض ادعوا تعطل الحافلة بسبب سوء الأحوال الجوية.

واعتبرت إدارة المسابقات فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وعملا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

ولم يصل الزمالك إلى ملعب القاهرة الدولي مساء الإثنين الماضي، لخوض مباراته أمام الأهلي، مؤكدا أن هناك ظروفا قاهرة تسببت في هذا الأمر، وهو ما لم يقتنع به الاتحاد المصري.

المصدر | الخليج الجديد