الثلاثاء 25 فبراير 2020 07:46 م

‏أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، الثلاثاء، وقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان؛ بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

جاء ذلك بناء على تعليمات وزارة الصحة إثر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الإدارة، في بيان صحفي، إن "أي مواطن كويتي قادم من إحدى هاتين الدولتين سيخضع للحجر الصحي".

وأضافت: "سيتم منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة وتواجدوا في سنغافورة واليابان خلال الأسبوعين الماضيين من دخول البلاد".

وأوضحت أنه "سيتم إيقاف إصدار سمات دخول للقادمين إلى البلاد من هاتين الدولتين فضلا عن منع نقل ركاب الترانزيت القادمين منهما".

الطيران المدني أشار إلى التعميم على جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بالاستعجال في تقديم قائمة الركاب (منفيست) وجميع المعلومات الخاصة بالمسافرين على متن رحلاتها وتسليمها إلى وزارة الداخلية حين الطلب منها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية أن الدوائر المعنية في الشركة قامت بإعداد البدائل المناسبة لعودة المواطنين إلى أرض الوطن من الوجهات التي أوقفت رحلاتها إليها للوقاية من إصابات فيروس كورونا.

وقالت دائرة العلاقات العامة والإعلام، في بيان، إن هذا الإجراء يأتي بناءً على قرارات وقف تشغيل الرحلات إلى عدد من الوجهات استجابة لتوجيهات السلطات الحكومية المختصة للوقاية من الإصابات بالفيروس.

وأوضحت أنه سيتم التواصل مع المواطنين المتواجدين في تلك البلدان بهذا الخصوص؛ لضمان عودتهم بالسلامة إلى أرض الوطن.

المصدر | الخليج الجديد+ كونا